سكشن العاب محاضرات هندسة فرق اغانى افلام امتحانات اكاديميات برامج 2010 نورتون مكافى

تم تشغيل نظام التسحيل عبر FACEBOOK 
فقط اضغط زر تسجيل ثم وافق على الشروط
واربط حسابك بالمنتدى

وانتهى
 


    مشكلتك لها حل>> صفحه بالعرض

    شاطر
    avatar
    Admin
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى

    ذكر عدد الرسائل : 487
    العمر : 31
    السٌّمعَة : 18
    نقاط : 122
    تاريخ التسجيل : 01/11/2007

    مشكلتك لها حل>> صفحه بالعرض

    مُساهمة من طرف Admin في الإثنين نوفمبر 05, 2007 7:41 pm





    رساله من القارئه سالي مومن تقول فيها اقوم بالتعامل مع برنامج ورد 2003 لكتابه الرسائل والتقارير في العمل. تقابلني مشكله لم اعرف كيف احلها وهي ان بعض صفحات التقرير تكون عريضه واحتاج الي ان اطبعها بطريقه Landscape بينما باقي صفحات التقرير تكون عاديه واريد ان اطبعها بالشكل العادي فكيف يمكنني ان اقوم بذلك؟

    طباعه الصفحات تكون بطريقتين الاولي تسمي Portrait وهو الوضع التقليدي ويكون فيه طول الصفحه اكبر من العرض اما الطريقه الثانيه وهي Landscape ويكون فيها عرض الصفحه اكبر من


    طولها وعاده ما نتعامل مع هذا الوضع للورقه في حاله الجداول التي يكون فيها عدد كبير من الاعمده ولا نريد ان نقسم الجدول علي صفحتين. يمكن بسهوله ان نحول اتجاه الطباعه من Portrait وهو الوضع الافتراضي الي Landscape وهي الطباعه بالعرض وذلك بتنفيذ الخطوات التاليه:

    * قم بتشغيل برنامج Word لمعالجه الكلمات

    * اضغط علي قائمه الملفات File لفتحها

    * اضغط بموشر الفاره علي وظيفه Page setup وهي الخاصه بتحديد مواصفات الورق عند تنفيذ امر الطباعه. اذا لم تجد هذا الامر فاضغط علي السهمين الذين يوجدان باسفل القائمه لكي نفتحها بالكامل ونشاهد كل الوظائف.

    * عاده ما توجد خاصيه Orientation التي تحدد اتجاه الورقه في نافذه Margins ولكن قد توجد في مكان اخر بخاصيه Page Setup وفقا لنوع الطابعه التي تستخدمها.

    * تحت عنوان Orientation يمكنك ان تحدد هل تريد الطباعه بشكل طولي Portrait بحيث يكون الطول اكثر من العرض او العكس Landscape بحيث يكون العرض اكبر من الطول.

    * اضغط علي مفتاح Ok لتاكيد الاختيارات

    عند تنفيذ الخطوات السابقه سيتم طباعه التقرير بالكامل وفقا لوضع الورق الذي قمت بتحديده. اما اذا اردت ان تطبع ورقه محدده بالعرض بينما باقي التقرير تطبع اوراقه بالطول فقم بتنفيذ الخطوات التاليه:

    * اضغط بموشر الفاره علي بدايه الصفحه التي تريد ان تطبعها بوضع مختلف (ليكن Landscape) علي سبيل المثال

    * افتح خاصيه Page Setup ثم اختر وضع الورقه الذي تريده (Landscap)

    * تحت عنوان Apply to اضغط علي السهم واختر This Point Forward لكي يتم طباعه الورق بالوضع الذي حددته من هذه النقطه والصفحات التي تليها.

    * اضغط علي مفتاح Ok لتاكيد الاختيارات.

    * اذا اردت ان تطبع الصفحات التي تلي الصفحه التي طبعتها بالعرض بالطريقه الطوليه فقم بالوقوف بموشر الفاره علي الصفحه التي تليها ثم كرر الخطوات السابقه ولكن في خاصيه Orientation اختر Portrait وفي خاصيه Apply to اختر ايضا This Point Forward لكي تطبع بالشكل الطولي الي نهايه الملف.

    * اضغط علي مفتاح Ok لتاكيد الاختيارات.






    _________________





      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يونيو 25, 2018 10:32 am